Page 1 of 3 123 LastLast
Results 1 to 10 of 25

Thread: ســــاعدوني على تنصيب ويندوز اكس بي مع أب

Beans
    132
    Distro
    Ubuntu Development Release

ســــاعدوني على تنصيب ويندوز اكس بي مع أب

الســــــلام عليــــــــكم و رحمة الله و بركاتـــه

كيف الأحوال إن شاء الله الجميع بخير؟..الحمدلله..

I have Ubuntu 11.04installed in my machine, i need to have windows xp sp3 in a dual boot arrangement..i have done it the other way successfully(windows installed first) but i've heard or read somewhere its a different process.. plz help me because i dont have time to google it and beside i cant take the risk of trying untested methods.
    Code:
    ejlal@ejlal-TOSHIBA-NB100:~$ sudo fdisk -l

Disk /dev/sda: 80.0 GB, 80026361856 bytes
    255 heads, 63 sectors/track, 9729 cylinders
    Units = cylinders of 16065 * 512 = 8225280 bytes
    Sector size (logical/physical): 512 bytes / 512 bytes
    I/O size (minimum/optimal): 512 bytes / 512 bytes
    Disk identifier: 0x00046029

Device Boot      Start         End      Blocks   Id  System
    /dev/sda1   *           1        1216     9764864   83  Linux
    /dev/sda2            1216        9484    66406400   83  Linux
    /dev/sda3            9484        9730     1976321    5  Extended
    /dev/sda5            9484        9730     1976320   82  Linux swap / Solaris

و نسيت تقريبا انتو حتكونو محتاجين ياتو معلومات بالضبط فذكروني انتو محتاجين تعرفو شنو؟

في زول يعرف لي كيف كنا بندخل نسخة الويندوز من الاسطوانة و نخليها تبوت من اليو اس بي؟ برضو نسيت دي ..محتاجاها عشان جهازي ما فيهو مشغل اسطوانات..

انا محتاجة للموضوع ده قبل يوم الاحد و محتاجاهو شديد جدا خالص قبل يوم الاربعاء

ماعارفه انا كتبت عربي و انجليزي ليه!!!

جزاكم الله خيرا

Beans
    71
    Distro
    Ubuntu 12.10 Quantal Quetzal

Re: ســــاعدوني على تنصيب ويندوز اكس بي مع أب

وعليكم السلام اجلال
    كيف اخبارك انشا الله كلو تمام

دا موضوع الوندوز xp من الفلاش

installing Windows XP on a netbook without a CD-ROM drive. The instructions were written specifically for the HP 2133 Mini-Note, a computer I don’t actually have any more. But for the most part, the complex set of instructions will help you prep a USB flash drive, copy the Windows XP installation files from a CD (using another computer) to the USB stick, and then install Windows on a netbook.

But it turns out there’s an easier way. A much easier way. My colleague Lee Mathews at Download Squad turned me onto WinToFlash today. Basically, all you need to do is insert your Windows CD into a computer with a disc drive, plug in a 2GB or larger USB flash drive, and run WinToFlash. It’ll do the rest of the work, and when you’re done, you just need to plug the USB flash drive into a netbook and boot from the flash drive. The trick for doing that varies from netbook to netbook. On most Asus models you hit the Esc button during boot.

WinToFlash works with Windows XP, Vista, and 7 as well as Windows Server 2003 and 2008.

I found the download link at WinToFlash was a bit… broken. But you can download the program from Softpedia.
    think totally different

Beans
    132
    Distro

Quote Originally Posted by mhmdfoss View Post
    وعليكم السلام اجلال
    كيف اخبارك انشا الله كلو تمام

دا موضوع الوندوز xp من الفلاش

installing windows xp on a netbook without a cd-rom drive. The instructions were written specifically for the hp 2133 mini-note, a computer i don’t actually have any more. But for the most part, the complex set of instructions will help you prep a usb flash drive, copy the windows xp installation files from a cd (using another computer) to the usb stick, and then install windows on a netbook.

But it turns out there’s an easier way. A much easier way. My colleague lee mathews at download squad turned me onto wintoflash today. Basically, all you need to do is insert your windows cd into a computer with a disc drive, plug in a 2gb or larger usb flash drive, and run wintoflash. It’ll do the rest of the work, and when you’re done, you just need to plug the usb flash drive into a netbook and boot from the flash drive. The trick for doing that varies from netbook to netbook. On most asus models you hit the esc button during boot.

Wintoflash works with windows xp, vista, and 7 as well as windows server 2003 and 2008.

I found the download link at wintoflash was a bit… broken. But you can download the program from softpedia.
    السلام عليكم
    الحمدلله كلو تمام

جزاك الله خيرا...جاري تحميل البرنامج
    .

Beans
    132
    Distro

السلام عليكم

انا مشيت فتشت و لقيت الصفحة دي بس هي محتاجة تحديث لانها لي 9.04 و انا شغالة بي اخر اصدار
    طيب دي الخطوات المفروض اعملها و صوبوني إن اخطأت
    1 مفروض اعمل
    back up copy of my grub
    كيف اعرف انا اساسا شغالة بي ياتو نسخة ؟ و انا افتكر اني شغالة بي قرب 2 من وين اقدر اعمل باك اب للفايل يعني وروني موقعو وين في /

2 مفروض اعمل فسحة في الهارديسك لي ويندوز طيب انا اساسا عندي الهوم فولدر في بارتشن براهو معناتا اشيل من الهوم بارتشن شوية سعة للوندوز؟ طيب و هل ياتري حا اقدر اتصفح الهوم بارتشن حقتي لمن ان شاءالله انزل الويندوز من داخل الويندوز ولا ﻷ؟

3 اشغل اللابتوب من اليوسبي و انزل الويندوز (عادي جدا؟) و اختار المساحة الفضيتها قبيل المفروض حا الاقيها مكتوب عليها
    unallocated ?

4
    المفروض ارجع القرب لكن النقطة دي مافهمتها من الشرح الفي الصفحه دي اشرحوهو لي بالعربي

طيب يعني انا محتاجة يو أس بي يكون فيهو اولا
    gparted
    ويو اس بي يكون فيهو ويندوز
    هل محتاجة كمان اجيب لي و احد و اعمل فيهو نسخة من ابنتو؟

Beans
    111
    Distro
    Ubuntu 12.04 Precise Pangolin

السلام عليكم ورحمة الله اخت اجلال

طبعا اول حاجة معليش ع العربي التعبان
    ثانتيا، لو كنتي كتبتي مواصفات الجهاز بتاعك كان ممكن نديكي حل مناسب واسهل من خطوات الحل الحنسردها ان شاء الله
    لغايه ما تدينا مواصفات جهازك العايز اعرفو انتي عايزه وندوز مع الابنتو ليه؟ محتاجة برنامج ما بيشتغل مع الا مع الويندوز؟ وﻻ ﻻهداف تعليميه عايزه الطريقة وخلاص؟
    ﻻنو لو الموضوع موضوع برنامج معين وبس يبقا الحل الاحسن والاسهل وخصوصا لو كان جهازك بمواصفات معقولة شويه انك تستخدمي الفيرشوال بوكس
    www.virtualbox.org

بتنزلي الويندوز جوا الاوبنتو وتقدري تشتغلي بيهو عادي زيالويندوز، المريح ف الموضوع انو ما بتطري تعملي ريبووت كل مره وانو حتا لو انضربفايرسممكن يرجع سريع "دا ف حالة عملتي نسخة احتيطاي من الصوره الحتنزيليها او الهارديسك الافتراضي"

اما اذا كنت مصره ع موضوع الاتنين فانشاء الله بنديكي الحل شايف تقريبا تلت المشكله حلوها ليكي بتاعت البوت من يو اس بي

وشكرا

Beans
    132
    Distro

Quote Originally Posted by moe19790 View Post
    السلام عليكم ورحمة الله اخت اجلال

طبعا اول حاجة معليش ع العربي التعبان
    ثانتيا، لو كنتي كتبتي مواصفات الجهاز بتاعك كان ممكن نديكي حل مناسب واسهل من خطوات الحل الحنسردها ان شاء الله
    لغايه ما تدينا مواصفات جهازك العايز اعرفو انتي عايزه وندوز مع الابنتو ليه؟ محتاجة برنامج ما بيشتغل مع الا مع الويندوز؟ وﻻ ﻻهداف تعليميه عايزه الطريقة وخلاص؟
    ﻻنو لو الموضوع موضوع برنامج معين وبس يبقا الحل الاحسن والاسهل وخصوصا لو كان جهازك بمواصفات معقولة شويه انك تستخدمي الفيرشوال بوكس
    www.virtualbox.org

بتنزلي الويندوز جوا الاوبنتو وتقدري تشتغلي بيهو عادي زيالويندوز، المريح ف الموضوع انو ما بتطري تعملي ريبووت كل مره وانو حتا لو انضربفايرسممكن يرجع سريع "دا ف حالة عملتي نسخة احتيطاي من الصوره الحتنزيليها او الهارديسك الافتراضي"

اما اذا كنت مصره ع موضوع الاتنين فانشاء الله بنديكي الحل شايف تقريبا تلت المشكله حلوها ليكي بتاعت البوت من يو اس بي

وشكرا
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عادي كلنا العربي حقنا خطير ما مشكلة

مواصفات جهازي كالاتي
    Toshiba NB100 1GB RAM, 80GB HDD
    CPU Intel Atom 1.6GHz
    ejlal@ejlal-TOSHIBA-NB100:~$ uname -a
    Linux ejlal-TOSHIBA-NB100 2.6.38-5-generic #32-Ubuntu SMP Tue Feb 22 16:09:46 UTC 2011 i686 i686 i386 GNU/Linux
    للامانة كده ما عارفة محتاجين تعرفو شنو فوريني داير تعرف شنو؟

طيب نجي لي انا دايرة الويندوز ليه: انا محتاجة للويندوز عشان ادخل غرف محادثة صوتية محتاجة انو الغرفة تفتح لي سريع و تكون شغالة بدون تعليق ولا بطء و تاني شيء لازم النت يكون كويس ..حل الفيرشول بوكس ما نافع معاي لانو اولا انا بدخل النت بي الويرلس و علي بال ما يجيني بيكون اساسا نت ضعيف و غير كده الفيرشول بوكس بيزهجني لانو نسخة الويندوز المنزلها ليهو بتعلق لي كتير (حالتي مديها نسبة كويسة من الرام )و انا بكون محتاجة اشارك مع الناس بالصوت و اتابعهم عشان اعرف اكتب فانا جربتو و خذلني و بقيت الحل ده دايره استبعدوا مرة واحدة... تانيا اغلب البرامج البكون محتاجاها بتكون بتاعة محادثة صوتية ما مدعومة في ابنتو وما بتشتغل بي واين بحتاج ليها موسميا زي
    beyluxe
    inspeak
    ..غير كدة ما عندي اي استخدام ليهو تاني لاني ما استخدمتو طولت

Beans
    111
    Distro

NB-100
    شغالة بي نت بوك وعايزه يشتغل معاكي الفيرتشوالب بوكس كويس؟ حرام عليكي هو ممكن في حالة انك نزلتي Lubutu
    ﻻنو اخف بكتير ماعلينا
    بالرغم من انو الموضوع ماليهو علاقة من تجربه شخصية لمن تعملي سيت اب للشبكة جوا الفيرتشوال بوكس خلي الكونكشن بريدج ما نات كدا بيسرع الكونكشن وبيخليهو يشوف باقي الشبكة لو في شيرز

نرجع للموضوع الاساسي
    لو عندك نسخه ايزو من الابنتو يبقا حليتي جزء كبير من المشكلة اعملي بوت اب ديسك
    من سيستم و ادمنستريشن

طبعا انا ماعارف تقسيمات الهارديسك بتاعت فاتكلم ع اساس انهم تقسيمة وحده او في بارتيشن منهم فيهو فاضي كتير

اعملي بووت من اليو اس بي بتاعك كانك عايزت تنزلي الابنتو عادي لغايه ما توصلي مرحلة اختاير الهارديسك طبعا هن بتمشي ع ادفانس وتختاري الديسم العايزت تقصي منو وبتعملي ريسايس وتعملي ليهو فورمات ب NTFS

دا خلصنا تلت الموضوع

تعملي وندوز ف يو اس بي زي ما اقترح الاخ mhmdfoss

انا شخصيا جربت الوين تو فلاش برنامج ظريف ويفك ازمه فعلا المشكلة ع ما اعتقد انو بيشتغل ع ويندوز بس
    فيبقا ﻻزم تشوفي ليكي جهاز شغال بويندوز وفيهو سي دي روم وتشغلي البرنامج وتعملي نسخة الويندوز تعملي بووت من اليو اس بي وتنزلي الويندوز عادي ﻻنو اصلا حيشوف الجزء الفرماتناهو قبيل والباقي حيعتبرو مامفرمت ودي المشكلة لو عملتي بووت طوالي من الويندوز قبل ما تجهزي ليهو بارتيشن ﻻنو ف احتمال لابئس بيهو انو يدمر ليكي فايلاتك

بعد ما تعملي الكلام دا كلو حيكون البوت لودار اختفي طبعافبترجعيهو حسب شرح الاخوان ماقصرو ف الرابط دا شرح بالتفصيل حفاظا ع مجهود الاخوان دا الرابط الاصلي
    http://www.linuxac.org/forum/entry.p...ub-2&goto=prev

او

http://www.damasgate.com/vb/t96931/

MOe!

Beans
    132
    Distro

@Moe
    NB-100
    شغالة بي نت بوك وعايزه يشتغل معاكي الفيرتشوالب بوكس كويس؟ حرام عليكي هو ممكن في حالة انك نزلتي Lubutu
    ﻻنو اخف بكتير ماعلينا
    الجهاز جا بي ابنتو و كان الرام 512 بس!!و ماشاءالله شغال كويس ليهو سنتين

بالرغم من انو الموضوع ماليهو علاقة من تجربه شخصية لمن تعملي سيت اب للشبكة جوا الفيرتشوال بوكس خلي الكونكشن بريدج ما نات كدا بيسرع الكونكشن وبيخليهو يشوف باقي الشبكة لو في شيرز
    معلومة جديدة و ان شاءالله ما احتاج ليها لاني ما ناوية اشوف الفيرشول بوكس في لابتوبي تاني إن شاءالله
    نرجع للموضوع الاساسي
    لو عندك نسخه ايزو من الابنتو يبقا حليتي جزء كبير من المشكلة اعملي بوت اب ديسك
    من سيستم و ادمنستريشن
    عندي نسخة من الابنتو الحمدلله
    طبعا انا ماعارف تقسيمات الهارديسك بتاعت فاتكلم ع اساس انهم تقسيمة وحده او في بارتيشن منهم فيهو فاضي كتير
    انا مقسماهو علي اساس الهوم فولدر قاعد في بارتيشن براهو و ال/ قاعد في بارتيشن براهو..طيب بيقولو حا احتاج 10 قيقا للويندوز كده كفاية؟

اعملي بووت من اليو اس بي بتاعك كانك عايزت تنزلي الابنتو عادي لغايه ما توصلي مرحلة اختاير الهارديسك طبعا هن بتمشي ع ادفانس وتختاري الديسم العايزت تقصي منو وبتعملي ريسايس وتعملي ليهو فورمات ب NTFS
    أو ادخل ف خيار استعمال ابنتو من غير تغيير نظام الكمبيوتر و اقسم الهارديسك بي جي بارت ؟مش كده احسن ؟

انا شخصيا جربت الوين تو فلاش برنامج ظريف ويفك ازمه فعلا المشكلة ع ما اعتقد انو بيشتغل ع ويندوز بس
    فيبقا ﻻزم تشوفي ليكي جهاز شغال بويندوز وفيهو سي دي روم وتشغلي البرنامج وتعملي نسخة الويندوز تعملي بووت من اليو اس بي وتنزلي الويندوز عادي ﻻنو اصلا حيشوف الجزء الفرماتناهو قبيل والباقي حيعتبرو مامفرمت ودي المشكلة لو عملتي بووت طوالي من الويندوز قبل ما تجهزي ليهو بارتيشن ﻻنو ف احتمال لابئس بيهو انو يدمر ليكي فايلاتك
    عندي جهاز فيهو ويندوز ونزلت البرنامج ولله الحمد

بعد ما تعملي الكلام دا كلو حيكون البوت لودار اختفي طبعافبترجعيهو
    الروابط دي علي ياتو بوت لودر انا قريت انو
    grub is located in /boot/grub/menu.lst
    i think mine is grub2 ..where do i find it in my system?

Beans
    111
    Distro

انتي مفروض تعرفي البارتشن مش اللوكيشن، ﻻنوهواصلاحيعمل ليهو ري انستول، فمافي داعيتعملي باك اب اتبعي الخطةات عشات تعرفي انو نازل في ياتو بارتشن

توقاعاتي انو في sda1 عندك

المهم بتزليهو حسب الوت بت بتاع الهارديسك 0 1 2 حسب التسميه

Beans
    111
    Distro

as a side note, i think all ver. after 9.10 iz using grub2

MOe!

Page 1 of 3 123 LastLast

Bookmarks